لمحة عن مرحلة رياض الأطفال

توفر مرحلة رياض الأطفال لدينا مجموعة واسعة من الفرص والخبرات لتشجيع أطفالنا الصغار على تنمية فضولهم الطبيعي ومهارات التفكير لديهم. وبهذه الطريقة، يقومون بتطوير الأسس التي سيستمرون في البناء عليها طوال حياتهم المهنية في المدرسة وما بعدها.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.

تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمين الوثوق به لتتبع النموّ الطولي على مدار الحياة المهنية للطالب. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها - سواء كان في مستوى الصف الدراسي الخاص به أو أعلى منه أو أقل منه. تكشف النتائج عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. ويمكن للمعلمين تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

الفصول الدراسية واللعب في الهواء الطلق

تتمتع مدرستنا ببيئات تعليمية إبداعية ومشوّقة تشجع طلابنا على البقاء منخرطين والشعور بالحماس تجاه المشاركة مع تعزيز التعلم التعاوني. لدينا منطقة خارجية رائعة، وهي مساحة مخصّصة للأطفال للتفاعل مع العالم الطبيعي من خلال الأنشطة متعدّدة الحواس القائمة على اللعب. هدفنا هو زيادة فضول الأطفال من خلال توفير فرص الاستكشاف والملاحظة والبحث.

القيم الجوهرية

القيم الجوهرية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفين وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

التعاون

الصحة والسلامة النفسية

تضع مدرسة ليوا الدولية – المشرف صحة وسعادة جميع الطلاب في قلب كل ما تقوم به. لقد أنشأنا بيئة آمنة ومحبة لطلابنا حتى يتمكنوا من التعلم والتطور اجتماعيًا وعاطفيًا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بوضع مجموعة من السياسات التي يقوم عليها عملنا، بما في ذلك سياسة حماية الطفل. ولدينا أيضًا أخصائي اجتماعي متواجد في المدرسة.

فريق الدعم الرعوي (الصحة والسلامة النفسية)

(فريق الدعم العاطفي والأكاديمي)

الأستاذة ديبورا لانج

مساعد مدير المدرسة (الدعم الرعوي)

الأستاذة نياشا موتياسيرا

مدرس رئيسي لمرحلة رياض الأطفال

الأستاذة أميره محفوظ

أخصائي اجتماعي

الأستاذ سعيد مصطفى

أخصائي اجتماعي

الرعاية الشاملة

لدينا أخصائيان اجتماعيان بدوام كامل يمكنهما تقديم التوجيه الاجتماعي. ولدينا أيضًا قسم للاحتياجات التعليمية الخاصة يمكنه تقديم الدعم الأكاديمي والاجتماعي.

معلمونا

يتمتع معلمونا بمهارات عديدة والقدرة على الابتكار، ولديهم دافع لمساعدة الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. كما أن معلمينا مؤهلين تأهيلاً عاليًا ومعتمدون لتدريس المنهج الأمريكي.

الانتقال إلى المدرسة الابتدائية

نحن ندرك أن الانتقال من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الابتدائية يمكن أن يكون مرهقًا بعض الشيء للطلاب الصغار لدينا. في مدرستنا، وضعنا الاستراتيجيات لمساعدة طلابنا على تحقيق انتقال سلس. ويتم توفير فرص لطلاب مرحلة رياض الأطفال للالتقاء بطلاب الصف الأول وتبادل الخبرات. كما نشجع طلاب الصف الأول على كتابة رسائل إلى طلاب رياض الأطفال في نهاية العام الدراسي لتقديم التشجيع والنصائح.

الأسئلة الشائعة

ينبغي على الأطفال الملتحقين بالروضة الأولى أن يكملون سن الرابعة من عمرهم بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك. أما الأطفال الملتحقين بالروضة الثانية فينبغي أن يكملون سن الخامسة من عمرهم بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك.

نعم، جميع غرف رياض الأطفال لدينا مجمّعة معًا، ولها منطقة خاصة بها وملعب.

دوام الروضة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1:15 ظهراً.

في وسط منطقة المشرف المزدهرة في أبوظبي

مدرسة ليوا الدولية – المشرف

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)