لمحة عن مرحلة رياض الأطفال

نحن نهدف إلى تطوير طلاب متوازنين يتمتعون بمعرفة المحتوى والمهارات اللازمة للقرن الحادي والعشرين لتحقيق النجاح في حياتهم بعد المدرسة. يتم تقديم الدروس من قبل متخصصين في المواد يقودهم قادة المدرسة بخبرة عالمية. يستكشف منهجنا الفرص المتاحة لتطوير فهم طلابنا للهوية الوطنية الإماراتية والابتكار وحل المشكلات وتطوير مهارات التفكير النقدي.

تمتلك المدرسة فريقًا متخصصًا يدعم الطلاب بالعديد من المشاريع الحائزة على جوائز في المسابقات والمبادرات المبتكرة والمجتمعية. ومن خلال نظام المدرسة الشهير، يشارك جميع الطلاب في برنامجنا اللاصفي الشامل والذي يضم الأندية في مجالات الخطابة العامة، والبيئة، والأعمال الخيرية، والهوية الوطنية، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والرياضيات، والطبخ، والدراما، والفن، وتكنولوجيا المعلومات. يتولى قادة الأنشطة مسؤوليات قيادية ويتخذون قرارات حول كيفية تطوير نظام الأنشطة بشكل أكبر.

نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا

في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.
يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطلاب والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.
وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.
نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن التطبيقات المتوفرة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما يعرفه الطالب وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالب، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالب بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمين في عملية التدريس، والطلاب في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.


تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمين الوثوق به لتتبع النموّ الطولي على مدار الحياة المهنية للطالب. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي يكون الطالب على استعداد للتعامل معها - سواء كان في مستوى الصف الدراسي الخاص به أو أعلى منه أو أقل منه. تكشف النتائج عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. ويمكن للمعلمين تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطلاب ومعلميهم على فهم كيفية تعلمهم وإمكاناتهم الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطلاب في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالب وتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالب.

خارج الفصول الدراسية

يتمتع الطلاب بفرص ليكونوا جزءًا من مجلس الطلاب، حيث يوجد لكل صف وفصل ممثل، بدءًا من الصف الثالث وما فوق. يتوفر للطلاب أيضاً خيار المشاركة في الأنشطة اللاصفية الإضافية في كل فصل دراسي، سواء لغرض الإثراء التعليمي أو للأغراض الأكاديمية. ولديهم فرص للانضمام إلى رحلات ميدانية خارج المنهج الدراسي على مدار العام. كما يتم منح الطلاب فرص المشاركة في المسابقات الخارجية في القراءة والاختبارات والرياضة وتلاوة القرآن الكريم وغيرها الكثير.

القيم الجوهرية

القيم الجوهرية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفين وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

التعاون

الصحة والسلامة النفسية

في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، ينصب التركيز الرئيسي على ضمان صحة وسلامة الطلاب الذين تحت رعايتنا. وللقيام بذلك، نقوم ببناء علاقات قوية بين المعلم والطالب لتطوير روابط الثقة. جميع الطلاب لديهم موظف معين يلجؤون إليه إذا لزم الأمر. (انظر أدناه)

  • يتم عقد اجتماع مع معلم الفصل كل صباح لمدة 10 دقائق.
  • لدينا أخصائيين اجتماعيين ومشرفي أقسام لدعم الطلاب في جميع أنحاء المدرسة.
  • يتم استضافة المجالس للحديث عن المواضيع الحالية.
  • مع تقدم الطلاب خلال المرحلة الإعدادية والثانوية، يتم تعريفهم بخياراتهم المهنية. في هذه الدروس، يتم تعليمهم مهارات قيّمة لمواصلة تعليمهم. ويحصلون على دعم من مرشد مهني لإرشادهم في اختيار المواد والتوجيه للالتحاق بالجامعة
  • تتم مراقبة الطلاب طوال اليوم في الفصول الدراسية، وأثناء فترات الراحة، وأثناء الفصل كجزء من إجراءات الحماية لدينا. نحن نؤمن أيضًا بأهمية تطوير روابط قوية مع المنزل حتى نتمكن من العمل معًا لدعم الطلاب.

فريق الدعم الرعوي (الصحة والسلامة النفسية)

(فريق الدعم العاطفي والأكاديمي)

الأستاذة ديبورا لانج

مساعد مدير المدرسة (الدعم الرعوي)

الأستاذ مارتن رولاند

مساعد نائب مدير المدرسة (المدرسة المتوسطة والثانوية)

الأستاذة أميره محفوظ

أخصائي اجتماعي

الأستاذ سعيد مصطفى

أخصائي اجتماعي

الأنشطة والأندية

يتم منح الطلاب الفرصة للمشاركة في مجموعة من الأندية المصمّمة لتعزيز تعلمهم وإثراء اهتماماتهم وتشجيعهم على تجربة أشياء جديدة. تتم مشاركة المعلومات مع الطلاب وأولياء الأمور مرة وحدة في كل فصل دراسي للسماح لهم بالتسجيل في الأندية. وتشمل تخصصات الأندية التي نقدمها: القرآن الكريم والتلاوة، اللغة العربية، كرة السلة، اللغة الإسبانية، الطبخ، واليقظة الذهنية. ويتم تشجيع الطلاب أيضًا على المشاركة في الفعاليات الخارجية التي تديرها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي حيث نقوم بتسهيل الوسائل لضمان مشاركة الطلاب. في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، لدينا مجلس طلابي ومجلس طلابي تنفيذي نشطان للغاية، يتم الانتخاب لكل منها سنويًا. ويتمتع الطلاب بفرصة مشاركة أفكارهم وتمثيل زملائهم في الفصل. ومن خلال القيام بذلك، فإنهم يساعدون في جعل مدرسة ليوا الدولية - المشرف أكثر نجاحًا.

معلمونا

يتمتع معلمونا بمهارات عديدة والقدرة على الابتكار، ولديهم دافع لمساعدة الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. كما أن معلمينا مؤهلين تأهيلاً عاليًا ومعتمدون لتدريس المنهج الأمريكي.

المهن والتعليم العالي

في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، نؤمن بالمساعدة في إعداد الطلاب لمستقبلهم لضمان حصولهم على أفضل بداية في حياتهم البالغة. لدينا مرشد مهني مخصص لمساعدة الطلاب على التركيز في دراساتهم، والتحضير لامتحان اللغة الإنجليزية (IELTS) واختبار الإمارات القياسي (EMSAT)، والمساعدة في تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة. في مدرسة ليوا الدولية - المشرف، يتم أيضًا منح الطلاب من الصف السابع منهجًا وظيفيًا مصمّمًا خصيصًا لضمان إعدادهم ليس فقط أكاديميًا للمستقبل ولكن أيضًا اجتماعيًا وعاطفيًا.

الأسئلة الشائعة

تأكد من أن طفلك يكتسب عادة القراءة لمدة 20 دقيقة على الأقل كل يوم. وعندما يواجه طفلك صعوبات أكاديمية، تواصل مع معلميه للحصول على التوجيه.

من الضروري أن يصبح أولياء الأمور جزءًا لا يتجزأ من فريق المدرسة، وأن يتعاونوا معًا من خلال توجيه أطفالهم لاختيار المسار المناسب لهم. سيقوم المعلمون بتوجيه أولياء الأمور بشأن المهارات الأساسية التي ستساعد الطالب على النجاح في مسارنا المتقدم، وتقديم المشورة بشأن الدعم الإضافي الذي قد يحتاجه الطالب إذا لم يستوف المتطلبات الأساسية.

اللغة الإنجليزية للمستوى المتقدّم، وحساب التفاضل والتكامل للمستوى المتقدّم، ومادة الأحياء للمستوى المتقدّم، والكيمياء للمستوى المتقدّم، والفيزياء للمستوى المتقدّم: علم الميكانيكا، والفيزياء للمستوى المتقدّم: الكهرباء والمغناطيسية.

تتيح لك شهادة مدرسة ليوا الدولية – المشرف إمكانية الالتحاق بأي جامعة على المستوى العالمي والوطني.

في وسط منطقة المشرف المزدهرة في أبوظبي

مدرسة ليوا الدولية – المشرف

اكتشف المزيد
X
Chat with us
How can I help you? :)